/ فوائد الزيتون الأسود التي قد تفاجئكم حقاً!

القائمة الرئيسية

الصفحات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

فوائد الزيتون الأسود التي قد تفاجئكم حقاً!

فوائد الزيتون الأسود

 التي قد تفاجئكم حقاً!




الزيتون الأسود من بين أنواع الأطعمة الشهية والتي يمكن أن تضفي طعماً لذيذاً على السلطات والبيتزا وغيرها. يعتبر الزيتون الأسود مصدراً جيداً للمعادن والفيتامينات والتي يمكن أن تنعكس إيجاباً على الصحة وتساعد في منع الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

فوائد الزيتون الأسود

1--الوقاية من السرطان

يمثل الزيتون الأسود مصدراً رئيسياً لفيتامين E، الذي يتمتع بقدرة رائعة على تحييد الجذور الحرة من الجسم. خاصة عندما يتفاعل هذا الفيتامين مع الدهون الثابتة غير المشبعة الأحادية الموجودة في الزيتون، يمكن لفيتامين E أن يجعل العمليات الخلوية أكثر أماناً. عندما لا تقوم هذه العمليات بإنتاج طاقة الميتوكوندريا محمية بشكل جيد، فإن الجذور الحرة المنتجة يمكن أن تسبب الأكسدة، وتضرّ بالميتوكوندريا في الخلية وتسبب تلفها. وتمنع الخلية من إنتاج ما يكفي من الطاقة لتلبية احتياجاتها. في حالة تلف الحمض النووي للخلية، فقد يتحول إلى سرطان ويصبح سرطانيًا. ما يتحوّل إلى سرطان.

2--الحديد

يحتوي الزيتون الأسود على حوالي 3 ملليغرام من الحديد لكل 100 غرام. تبلغ الكمية اليومية الموصى بها للحديد للذكور البالغين 8 ملليغرام في اليوم وللإناث البالغات 18 ملليغرام في اليوم. يحتاج جسمكم إلى هذا المعدن لصنع الهيموغلوبين والميوغلوبين، البروتينات الحاملة للأكسجين. تحتوي خلايا الدم الحمراء على الهيموغلوبين وخلايا العضلات تحتوي على الميوغلوبين. يشكل الحديد جزءًا من العديد من البروتينات في الجسم ويساعد في إنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات أو ATP، المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم.

3--تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي الزيتون الأسود على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة الأحادية. يوفر الزيتون الناضج حوالي 8 غرام من إجمالي الدهون غير المشبعة الاحادية. وفقاً لرابطة القلب الأمريكية، إن الدهون الموجودة في الطعام الذي تتناولوه يجب ألا تزيد عن 25 إلى 30 % من السعرات الحرارية التي تتناولونها في اليوم، وأن غالبية هذه الدهون يجب أن تأتي من الدهون غير المشبعة الأحادية أو غير المشبعة. الدهون الأحادية غير المشبعة يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة قد تفيد أيضاً مستويات الأنسولين وتسيطر على نسبة السكر في الدم.

للمزيد من الرابط



too.....

تعليقات