/ 5 أعشاب لمنع الخرف

القائمة الرئيسية

الصفحات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 أعشاب لمنع الخرف
تشير الدراسات إلى أن إبقاء عقلك في أفضل حالاته طوال حياتك يمكن أن يساعد في تقليل خطر الاضطرابات العصبية مثل الزهايمر والباركنسون مع تقدم العمر. 
نرغب جميعًا في أن تشعر أدمغتنا بحدة وتناسب كل يوم ، لكن بعض عوامل نمط الحياة ، مثل الإرهاق الشديد والإرهاق والإفراط في تناول الطعام ،ولكن ... من الصعب الحفاظ على تغييرات نمط الحياة الضخمة. كيف نبقى حادة بطريقة تجعل من السهل عادة؟
الجواب هو الأعشاب! إن التغذية السليمة تحدث فرقًا كبيرًا في صحة دماغك ، والأعشاب لها ميزة إضافية تتمثل في جعل مذاق الطعام رائعًا. تمت دراسة الأعشاب الموجودة في قائمتنا لمعرفة آثارها على مرض الزهايمر أو على القوة المعرفية بشكل عام. يُعتقد أن كل واحد يعمل على تحسين الفهم الإنساني والتفكير والتذكر والتعلم.
ابدأ في دمج الأعشاب الخمسة التالية في وجباتك وقد تلاحظ قريبًا تفكيرًا أوضح وأوقات رد فعل أفضل. اختصار: كل هذه الأعشاب يمكن أيضا أن تؤخذ في شكل كبسولة. فقط تأكد من الحصول عليها في قائمة التسوق الخاصة بك. هيرب # 1 ليس فقط لوجبات الاجازة!
1. الجنكة بيلوب
منذ فترة طويلة يستخدم الجنكه بيلوبا في الطب الصيني التقليدي لعلاج الخرف ، وهو أمر منطقي لأنه يأتي من شجرة موطنية إلى الصين. أكدت دراسة أجريت عام 2015 هذا العلاج الذي استمر لفترة طويلة من خلال الإشارة إلى أن مستخلصًا معينًا من الجنكة بيلوبا يمكن أن يبطئ التراجع المعرفي لدى مرضى الزهايمر.
لكن لا تنتظر حتى تواجه مشكلات في الذاكرة - يمكن للجنكة بيلوبا أيضًا تحسين الوظيفة الإدراكية في الدماغ السليم عن طريق تحسين تدفق الدم. كما يستخدم استخراج عادة للتخفيف من الاكتئاب والقلق . قد يستجيب الصداع ، حتى الصداع النصفي ، للجنكة بيلوبا ويعتقد أنه يدعم صحة العين ورؤيته.
في حين أن معظم الناس لا يطبخون مع الجنكة بيلوبا ولكن بدلاً من ذلك يأخذون مكملاً ، يمكنك أن تأكل جوز الجنكة المحمص ولذيذ.
2. الكركم
الكركم هو التوابل اللذيذة والملونة التي تمنح الكاري مذاقه المميز ونكهته. إنها أقرب ما يمكن من الوصول إلى التوابل المعجزة لأنها تساعد في الكثير من الأمراض. بالنسبة للمبتدئين ، تعزز الجرعة اليومية صحة الدماغ وتساعد على درء مرض الزهايمر عن طريق إزالة بيتا اميلويد الذي يلعب دورًا في تكوين لويحات الدماغ المرتبطة بالزهايمر.
الكركم ، مع مركبه النشط المسمى الكركمين ، له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات على الجسم. كثير من الناس يحبون ذلك لألم المفاصل والركبة ، وارتفاع المزاج ، والحماية من أمراض القلب والسرطان. أزواج الكركم بشكل جيد مع أطباق الدجاج والخضروات. نصيحة للمحترفين: أضف اندفاعة من الفلفل الأسود لتحسين امتصاص جسمك للكركمين.
3.حكيم القويسة 

حكيم القويسة يستخدم لتحسين الذاكرة و يحتوي على فلافونيس و جليكوسيدات الفلافونويد و حمض التانيك وحمض الأوليك وحامض الفيوماريك وغيرها من المركبات وهذه العشبه تشمل المكونات الفعالة في مضادات الأكسدة وتأثيرات مضادة للالتهابات والتي تعود بالفائدة على الخلايا العصبية وخلايا الدماغ الأخرى وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المركبات الطبية تزيد مستويات الأستيل كولين في الدماغ لتحسين الذاكرة والمزاج .
حكيم مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن في كل مكان. فوائد أخرى ملحوظة من جرعة يومية من المريمية تشمل صحة الفم أفضل ، وانخفاض نسبة السكر في الدم والكوليسترول ؛ حتى أنه يوفر بعض الحماية ضد السرطان.
4. الجينسنغ
آخر عشب كبير لإزالة بيتا اميلويد مزعج من الدماغ هو الجينسنغ. لقد كان شائعًا في مجال الأدوية العشبية منذ مئات السنين ، ويمكننا الآن أن نعزو فوائده إلى المواد الكيميائية المضادة للالتهابات المعروفة باسم ginsenosides.

 يرجع الفضل في استخدام الجينسنغ إلى تحسن وظائف المخ بما في ذلك الذاكرة والسلوك والمزاج.
الجينسنغ هو أيضا  لدعم المناعة ، واستقرار نسبة السكر في الدم ، والطاقة الكلية. تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد أيضًا في ضعف الانتصاب. من السهل إضافتها إلى النظام الغذائي لأن الجذر يمكن أن يؤكل نيئًا أو على البخار أو في الشاي. تمتزج النكهة الحلوة والحارة قليلاً مع الحساء والبطاطا المقلية.
5. بلسم الليمون
بلسم الليمون هو عضو في عائلة النعناع بنكهة الليمون التي تصنع الشاي اللذيذ. وغالبا ما يستخدم لتخفيف الأرق والقلق وكذلك تسوية اضطراب في المعدة. 

ومع ذلك  حددت دراسة أجريت عام 2003 أن بلسم الليمون يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تحسينات في الوظيفة الإدراكية للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر.
اختبرت دراسة أخرى في عام 2014 قدرة الأشخاص الأصحاء على أداء المهام المعرفية التي تنطوي على التركيز والذاكرة والرياضيات. سجل الأشخاص الذين أخذوا بلسم الليمون مسبقاً أفضل في كل اختبار من أولئك الذين لم يفعلوا.
غالبًا ما يتم صنع بلسم الليمون في الشاي ، ولكنه أيضًا مذاقه جيدًا مع أطباق الدجاج. بالطبع ، يمكنك شراء كبسولات إذا كنت تفضل ذلك.

تعليقات