/ هل تصاب الحيوانات بفيروس كورونا؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

هل تصاب الحيوانات بفيروس كورونا؟


هل  تصاب الحيوانات 
بفيروس كورونا؟



هل  تصاب الحيوانات بفيروس كورونا؟ ماذا تعرف عن الحيوانات الأليفة و COVID-19
ثبت أن نمرًا في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك كان إيجابيًا لفيروس التاجي الجديد ، بعد ظهور الأعراض لأول مرة في 27 مارس. إنه أول مثال معروف لنمر به COVID-19 ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA). كما يظهر على العديد من الأسود والنمور الأخرى في حديقة حيوان برونكس أعراض أمراض الجهاز التنفسي ، ولكن تم اختبار نمر واحد فقط.
وقالت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان أن مسؤولي الصحة العامة يعتقدون أن القطط الكبيرة أصبحت مريضة بعد تعرضها لموظف حديقة حيوان مصاب. من المتوقع أن يتعافوا جميعًا ، ولا يوجد دليل على أن الفيروس انتشر إلى الحيوانات في أجزاء أخرى من حديقة الحيوانات ، والتي تم إغلاقها للجمهور منذ منتصف مارس.
بعض سلالات الفيروس التاجي تكون حيوانية ، مما يعني أنها يمكن أن تنتقل بين الحيوانات والبشر. تقول المنظمة العالمية لصحة الحيوان أنه في حين تشير الدلائل إلى أن فيروس COVID-19 ظهر لأول مرة من مصدر حيواني ، هناك حاجة إلى مزيد من العلم "لشرح المسار الأصلي لانتقال العدوى من مصدر وصول إلى البشر".
في الوقت الحالي ، لا يوجد دليل على أن الحيوانات يمكن أن تنقل عدوى COVID-19 إلى البشر ، حسب وزارة الزراعة الأمريكية. ولكن مع وجود الكثير من الأشياء المجهولة حول الفيروس التاجي الجديد ، والنظافة الشخصية والسلامة في مقدمة أذهاننا ، فإن العديد من مالكي الحيوانات الأليفة قلقون بشكل مفهوم.
في حين أن هناك عددًا قليلاً من الحالات المبلغ عنها لحيوانات منزلية مصابة بفيروس التاجي الجديد في بلدان أخرى - مثل قطة أليف في بلجيكا كان مالكها سابقًا إيجابيًا لـ COVID-19 - إلا أن هذا لا ينعكس في الولايات المتحدة.
"حاليًا ، لا يرى الأطباء البيطريون في الولايات المتحدة القطط والكلاب المحلية مصابة بـ COVID-19" ، تقول سارة أوشوا ، DVM ، الحيوانات الصغيرة والطبيبة البيطرية ، التي تمارس في مستشفى وايت هاوس البيطري في تكساس ، للصحة. "ومع ذلك ، من المحتمل أن يكون للحيوانات الأليفة الفيروس مؤقتًا على معطفها ولا تظهر أي علامات للمرض".
جميع المعلومات المتاحة من وزارة الزراعة الأمريكية ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، والجمعية الطبية البيطرية الأمريكية (AVMA) تنص على أنه لا يوجد دليل يمكن أن ينتشر COVID-19 من الحيوانات الأليفة إلى البشر. ولكن لا يزال هناك الكثير من العلماء لا يعرفون عن المرض ، ويجري البحث لمحاولة تحديد ما إذا كان حيوان أليف يمكن أن يكون حاملًا للفيروس.

تعليقات