/ أطعمة يجب تجنبها بارتفاع ضغط الدم

القائمة الرئيسية

الصفحات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أطعمة يجب تجنبها بارتفاع ضغط الدم

أطعمة يجب تجنبها
بارتفاع ضغط الدم


يعد ارتفاع ضغط الدم مرضًا مخيفًا لأن أعراضه قليلة إلا أنه يعرض الأشخاص لخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. تم تشخيص أعداد كبيرة من الأشخاص (حتى 75 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها) ولكن الكثير منهم مصابون بارتفاع ضغط الدم ولا يعرفون ذلك.
يمكن التحكم في ارتفاع ضغط الدم تمامًا من خلال التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة ،
لذلك لا تيأس إذا تلقيت (أو حتى اشتبهت) بهذا التشخيص.
1. تجنب السكر والملح
عذرًا ، لكن هذين المحسنين اللذان يتمتعان بالطعام اللذيذ من العوامل الرئيسية في ارتفاع ضغط الدم. ستحتاج إلى الحد من تناولك للسكر والملح ، لكن هذا لا يعني أن عليك تناول الطعام اللطيف فقط لبقية حياتك.
بشكل عام ، يجب ألا يستهلك الشخص السليم أكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا. عندما يتعلق الأمر بالسكر ، فإن الشاغل الرئيسي هو تجنب السكر "المضاف". تحتاج أجسامنا إلى السكر لتعمل بشكل صحيح ، ولكن معظمها يجب أن يأتي من مصادر مثل الفاكهة الكاملة بدلاً من الحلوى أو حتى العصير.
توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول كمية يومية من السكر المضاف لا يزيد عن 37.5 جرام (9 ملاعق صغيرة) للرجال و 25 جرامًا (6 ملاعق صغيرة) للنساء.
الأطعمة عالية الصوديوم لتجنب ارتفاع ضغط الدم
1. الفاصوليا المعلبة
الخضار المعلبة ، وخاصة الفول ، غنية بالصوديوم لأنها تستخدم لإطالة مدة الصلاحية. تعد الفاصوليا التي تشتريها جافة ثم تنقعها وتطبخها خيارًا صحيًا للغاية للوجبات بسبب البروتين والألياف والعناصر الغذائية المضادة للالتهابات.
يمكن أن تساعد إضافة الفاصوليا إلى وجبتك في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم أيضًا. إذا كان يجب عليك تناول الفاصوليا المعلبة ، يمكنك إزالة ما يصل إلى 41٪ من محتوى الصوديوم عن طريق شطفها في مصفاة قبل التحضير.
2. شوربة جاهزة
قد تشعر بالصدمة لمعرفة كمية الصوديوم في العديد من أنواع الحساء الجاهز. يساعد على إبراز نكهة المعكرونة والخضروات التي تم طهيها منذ فترة طويلة ، بالإضافة إلى المساعدة في الحفظ.
يتركز الصوديوم في الحساء أيضًا عند طهيه ويغلي بعض الماء. لحسن الحظ ، من السهل جدًا صنع الحساء في المنزل وطعمه أفضل أيضًا.
إذا كنت مضغوطًا حقًا للوقت ، فابحث عن الشوربات المعلبة أو المعبأة في زجاجات والتي تم تصنيفها على أنها "منخفضة الصوديوم" أو "ملح منخفض". لا تنس قراءة الملصق حقًا. قد يتم تقليل الملح من الوصفة المنتظمة لهذا المنتج ، ولكن ربما لا يكفي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
3. منتجات الطماطم المطبوخة
هل سبق لك أن لاحظت مدى اختلاف طعم الطماطم المزروعة في المنزل عن تلك التي تشتريها في المتجر؟
وذلك لأن الطماطم التي تزرع على نطاق ضخم يتم تعديلها عادة لتكون أكثر صلابة بحيث يمكن أن تظل خالية من الكدمات طوال عملية الانتقاء والشحن والتكديس على الرف. وهذا يجعلها رتيبة للغاية.
هذا هو السبب في أن منتجات الطماطم المعلبة والمعلبة تحتاج إلى الكثير من الصوديوم لجعل الصلصة والكاتشب والمعجون مستساغًا. إن صنع الأطعمة والتوابل التي تعتمد على الطماطم في المنزل باستخدام
4-. الكافيين القهوة
بالنسبة إلى معظم الناس، فإن الكافيين هو أول ما يحتاجونه في الصباح، مع العلم أن الكافيين قد يسبب ارتفاع ضغط الدم، ولذلك فقد يصبح ارتفاع ضغط الدم مشكلة شائعة لهؤلاء.
5- الكحول
لا شك أن تناول الكثير من الكحول يمكن أن يزيد من ضغط الدم، حسب ما أوضحت دراسات عدة.
6-البيتزا
البيتزا المصنوعة في المطاعم تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم من العجين واللحوم المصنعة والجبن والصلصات. وهذه الأطعمة غنية بالملح، وتساهم في ارتفاع ضغط الدم.

تعليقات