/ كيفية تصنع المطهر ليدك

القائمة الرئيسية

الصفحات

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كيفية تصنع المطهر ليدك

كيفية تصنع المطهر ليدك

لا للشراء؟ ليس هناك أى مشكلة! عندما يباع المطهر في كل مكان ، يمكنك فقط صنع بعض الأشياء بنفسك (ربما) في المنزل.
فرك يديك بشكل صحيح هو أحد أفضل الطرق لوقف انتشار الجراثيم والفيروسات ، وضمان عدم إصابتك بالمرض بنفسك. ولكن إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الصابون والمياه النظيفة ، أو إذا كنت بالخارج بالقرب من الحوض ولا يوجد مكان قريب منه ، فيجب عليك حمل معقم اليدين لحماية صحتك.
كما تعلمون بلا شك ، فإن زجاجات المطهرات (Purell ، Wet Ones ،) وما شابه) تبيع بسرعة أثناء أزمات الصحة العامة . ولكن لا تقلق - من السهل جدًا صنع مطهر يدك. عليك فقط توخي الحذر حتى لا تفسد الأمر . تأكد من تعقيم الأدوات التي تستخدمها للخلط بشكل صحيح ؛ وإلا يمكنك تلويث كل شيء. أيضًا ، توصي منظمة الصحة العالمية بترك الخليط لمدة 72 ساعة على الأقل بعد الانتهاء. بهذه الطريقة يكون لدى المطهر وقت لقتل أي بكتيريا قد تكون أدخلت أثناء عملية الخلط.
وصفتين لك ، إلى جانب روابط للعثور على المكونات.
الأول هو واحد يمكنك صنعه بأشياء من المحتمل أن تكون لديك بالفعل في خزائنك وتحت الحوض ، لذلك فهي فعالة في حالات الطوارئ.
الوصفة الثانية أكثر تعقيدًا ، ولكن من السهل إعدادها إذا كان لديك الفرصة للقيام ببعض التسوق والتخطيط مسبقًا. ملاحظة أخرى: الكثير من هذه العناصر تنفد بسرعة من المخزون بسبب ارتفاع الطلب. هناك فرصة أكبر للعثور عليها في متجر الأدوية المحلي ، ولكن أولويتك الأولى هي البقاء في المنزل.
ستحتاج إلى بعض الكحول. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يجب أن يكون مزيج المطهرات 60٪ على الأقل من الكحول حتى تكون فعالة. لكن من الأفضل أن تتجاوز ذلك - الهدف بحد أدنى 75 بالمائة. زجاجة من 99 في المائة من كحول الأيزوبروبيل هي أفضل شيء للاستخدام.
الوصفة السريعة (جل)
كحول الأيزوبروبيل ( هنا )
جل الصبار ( من هنا )
زيت شجرة الشاي ( من هنا)
اخلط 3 أجزاء من كحول الأيزوبروبيل مع جزء واحد من جل الصبار. أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لإعطائها رائحة لطيفة ومحاذاة الشاكرات الخاصة بك.
زجاجة رذاذ
ينجز خليط الألوة المهمة ، لكن يترك أيضًا الألوة بشرتك بشكل مزعج. لذا ،
إليك وصفة أقل لزوجة وأكثر فعالية ، بناءً على المزيج الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية .
امزج 12 أونصة سائلة من الكحول مع ملعقتين صغيرتين من الجلسرين. يمكنك شراء أباريق الجلسرين عبر الإنترنت ، وهو مكون مهم لأنه يمنع الكحول من تجفيف يديك . إذا لم تتمكن من العثور على الجلسرين ، فاستمر مع باقي الوصفة على أي حال وتذكر فقط أن ترطب يديك بعد وضع المطهر.

امزج 1 ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين ، ثم 3 أونصات سائلة من الماء المقطر أو المغلي (ثم المبرد). (إذا كنت تعمل بمحلول أقل تركيزًا من الكحول المحمر ، فاستخدم كمية أقل بكثير من الماء ؛ تذكر ، على الأقل ¾ من المزيج النهائي يجب أن يكون الكحول.)
قم بتحميل المحلول في زجاجات رذاذ - هذا ليس هلام ، إنه رذاذ. يمكنك بلل منشفة ورقية بها واستخدامه كمسح.
إذا لزم الأمر ، يمكنك إضافة القليل من الزيت العطري إلى طهائك لجعل رائحته جميلة. فقط لا تستخدم الخزامى. يستخدم الجميع الخزامى ، ويكون مطهرك أفضل.
بعض نصائح Coronavirus
سواء كنت تستخدم مخزونًا من المطهر أم لا ، توصي CDC بما يلي:
اغسل يديك بانتظام: مرة أخرى ، لا شيء يضاهي غسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون. يجب استخدام معقم اليدين - حتى الأشياء الواقعية التي يتم احترافها - دائمًا عند السفر أو عدم القدرة على غسل يديك.
البقاء في المنزل: لا تغادر المنزل باستثناء الرحلات الأساسية في الخارج مثل الرحلات إلى متجر البقالة أو لرؤية طبيبك. ويسمى هذا أيضًا بالحماية في المكان.
ابق على بعد 6 أقدام على الأقل عن الآخرين:
وهذا ما يسمى بالمسافة الاجتماعية. إن الحفاظ على مسافة تجعل من الصعب على الفيروس القفز من شخص آخر إليك (أو العكس) من خلال قطرات الجهاز التنفسي . يوصي أيضًا بتجنب تجمعات 10 أشخاص أو أكثر ، الأمر الذي يجب أن يكون سهلاً لأنك تقيم في المنزل.
قم بارتداء قناع وجه من القماش خارج المنزل: يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الآن الجميع بارتداء أغطية من القماش عند الخروج في الأماكن العامة حيث قد تكون بالقرب من أشخاص آخرين.
لمعرفة فائدة القناع وكيفية ارتدائه. يجب ألا يرتدي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين قناعًا ، ولا يجب على أي شخص يعاني من صعوبة في التنفس أو خلعه. لا تشتري أو تكدس أقنعة طبية ، مثل أقنعة N95. لوجود نقص كبير في البلاد ، وهناك حاجة إلى الأقنعة من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية.
تجنب لمس وجهك: يمكنك نقل الفيروس من يديك إلى فمك.


قم بتنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر:
افعل ذلك يوميًا ، خاصة إذا غادرت العناصر أو الأشخاص أو دخلوا منزلك.

تعليقات